منوعات

بعملية حسابية بسيطة وذكية.. زوجان يربحان 26 مليون دولار من لعبة يانصيب معقدة (فيديو)

تركيا رصد// منوعات

بعملية حسابية بسيطة وذكية.. زوجان يربحان 26 مليون دولار من لعبة يانصيب معقدة (فيديو)

لعل أكبر الأحلام التي يتمنى البعض الوصول إليها، هي العيش الرغيد والحياة المرفهة البعيدة عن الصعوبات، خاصة في ظل هذه الظروف التي تزداد صعوبة يوماً بعد آخر.

فالأحلام معزز فعّال للصمود في وجه المصاعب، ولكن هل يصبح الشخص غنياً ببساطة دون تعب؟، بالتأكيد لا، لكن ما فعله زوجان من حيلة في نظام اليانصيب تجاوز تلك القـ.اعـ.دة.

فجمع ثروات كبيرة وشراء ممتلكات فارهة، حلمٌ بعيد عن الواقع في ظل وجود أشخاص أغنياء في عالمنا حصلوا على ثرواتهم بطرق غير مشروعة أو من آبائهم وأجدادهم.

ومع ذلك فإن هؤلاء لم يولدوا بالطبع مع الذهب الصافي وإنما حصلوا على المال من خلال استراتيجيات ذكيّة في الحياة والاستفادة من الموارد المتاحة بين أيديهم.

وتناول موقع آراجيك قصة زوجان كان اليانصيب حليفهما لكسب الثروة، وهما جيري ومارج سيلبي من ولاية ميشيغان، وكانا قد عاشا علاقة حب وثيقة منذ الثانويّة، توّجت بالزواج وإنجاب ستة أطفال خلال سنوات حياتهما.

حياة بسيطة

عاش الزوجان حياة بسيطة بدخل متوسط من متجر صغير في الشارع الرئيسي للبلدة التي يقطناها، و كان جيري في متجره البسيط يتنوع في الحاجات التي يبيعها، وفي أوقات أخرى كان يصنع الشطائر ويبيعها.

وكانت مارج إلى جانبه تقتني الكتب وتحتفظ بها، وبعد وصولهما إلى سن التقاعد (60 عاماً) باعا المتجر الذي كان مصدراً لدخلهما اليومي وقررا العيش براحة بالابتعاد عن تعب المتجر.

وفي عام 2003 كان جيري بزيارة لمتجره القديم واكتشف في ذلك الوقت كتاباً عن ألعاب اليانصيب، ولفت انتباهه في ذلك الحين لعبة تدعى Winfall داخله.

استطاع الرجل خلال 3 دقائق من التفكير، العثور على طريقة لكسب لعبة اليانصيب، فجمع جيري وزوجته ثروة تقدّر بما يقارب 26 مليون دولار خلال 9 سنوات فقط.

وقام الزوجان بمساعدة عدد من أصدقائهما للفوز باليانصيب أيضاً، وجيري حائزٌ على بكالوريوس وماجستير في الرياضيات من جامعة ويسترن ميشيغان، واستطاع حل لغز لعبة winfall في غضون دقائق.

ستة أرقام

وتعتمد اللعبة على الرياضيات، ويسرد الكتاب فيها احتمالات وتخمينات مختلفة وصحيحة، وبما أن بطاقات يانصيب ولاية ميشيغان تحتوي على ستة أرقام، فإذا قام الشخص بجمع الأرقام حتّى يوم الجائزة الكبرى يصبح احتمال الفوز أكبر من احتمال الخسارة.

وعن ذلك يقول جيري: “إذا قمت بتخمين الأرقام الستة ستكسب حوالي 2 مليون دولار أو أكثر، وإذا قمت بتخمين خمسة أو أربعة أرقام سوف تحصل على مبلغ أقل من مليون دولاراً”.

ويوضح: “اللغز الرئيسي في هذه اللعبة يكمن في حال لم يستطع أحد الفوز بالجائزة الكبرى لفترة من الزمن، سوف تزيد الجائزة الكبرى في المرات اللاحقة لتصل إلى 5 مليون دولاراً”.

ويوضح: “اللغز الرئيسي في هذه اللعبة يكمن في حال لم يستطع أحد الفوز بالجائزة الكبرى لفترة من الزمن، سوف تزيد الجائزة الكبرى في المرات اللاحقة لتصل إلى 5 مليون دولاراً”.

ويعتقد جيري أن لدى الشخص فرصة 1 من 45 لاختيار 3 أرقام فقط من أرقام اليانصيب الستة فتربح 5 دولار، بينما لديه 1من 1500 احتمال اختيار أربعة أرقام صحيحة من الأرقام الستة فتربح 100 دولار.

وفي يوم الجائزة الكبرى كل أسبوع تتضاعف مبالغ الربح فبدلاً من 5 دولار ستحصل على 50 دولار وبدلاً من 100 دولار تحصل على 1000 دولار وفي حال لم يحصل أحد على الجائزة الكبرى فإن الجائزة يتم توزيعها على الفائزين بجوائز أقل.

كسب ثروات كبيرة

ويبلغ سعر التذكرة الواحدة 1 دولار، قام جيري باستثمار 1100 دولار لشراء تذاكر اليانصيب في المرة الأولى، وفي يوم الجائزة الكبرى سيربح 1000 دولار إذا فاز بأربعة أرقام، وسيفوز 18 أو 19 مرة من خلال ثلاثة أرقام في اليانصيب وفي كل جائزة 50 دولار، وفي النهاية حصل جيري على 1900 دولار بدلاً من 1100.

وفي مرة أخرى اشترى جيري تذاكر بمبلغ 3600 دولار وحصل على 6300 دولار ثم راهن بـ 8000 دولار وحصل على ضعف هذا المبلغ. وسرعان ما راهن الزوجان بمئات الآلاف ليحصلوا على أضعاف المبلغ في المرة الواحدة.

وحقق الزوجان فعلاً في هذه اللعبة نجاحًا كبيرًا فقاما بتأسيس شركة تدعى GS Investment strategies لمساعدة الأصدقاء والأقرباء في كسب الكثير من المال بعد حل اليانصيب في الولاية.

وبلغ عدد الأعضاء 25 عضواً عام 2005 مقابل 500 دولار للشخص الواحد. عملوا سويّاً وشاركوا في لعبة مماثلة في ماساتشوستش يطلق عليها cash Winfall.

وكان الزوجان وأعضاء الشركة يسافرون إلى منطقة أخرى ويستغرقون أكثر من 10 ساعات لشراء مئات الآلاف من التذاكر، فيرتبونها خلال ساعات طويلة، ويكسبوا مئات الآلاف واستمر ذلك خلال 9 سنوات لاحقة إلى أن توقفت اللعبة في تلك الولاية بقرار حكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى