منوعات

تـ.ـم استـ.ـخدامها فـ.ـي سـ.ـوريا.. الصـ.ـخرة النـ.ـائمة حيـ.ـلة تدخـ.ـل خـ.ـطوط المعـ.ـارك الحـ.ـمراء وتفـ.ـاجئ الجـ.ـميع.. فـ.ـيديو

الحدث بوست – متابعات

تـ.ـم استـ.ـخدامها فـ.ـي سـ.ـوريا.. الصـ.ـخرة النـ.ـائمة حيـ.ـلة تدخـ.ـل خـ.ـطوط المعـ.ـارك الحـ.ـمراء وتفـ.ـاجئ الجـ.ـميع.. فـ.ـيديو

فـ.ـي ظـ.ـل عصـ.ـر الذكـ.ـاء الصـ.ـناعي تسـ.ـعى اغـ.ـلب الـ.ـدول فـ.ـي العـ.ـالم علـ.ـى إدخـ.ـال الروبـ.ـوتات المقـ.ـ *اتلة لتـ.ـنوب عـ.ـن عنـ.ـاصر الجيـ.ـش فـ.ـي حـ.ـال حـ.ـصول معـ.ـركة،

ويـ.ـأتي ذلـ.ـك الفـ.ـعل للتقـ.ـليل مـ.ـن المخـ.ـاطر التـ.ـي يتعـ.ـرض لهـ.ـا الجـ.ـندي على خـ.ـطوط التـ.ـماس مع العـ.ــ.ــ.ـدو وخـ.ـصوصاً ان مشـ.ـكلة القنـ.ـص للجـ.ـنود هـ.ـي أكـ.ـبر معـ.ـضلة لـ.ـأي جيـ.ـش مهـ.ـما كـ.ـان قـ.ـوياً،

وتـ.ـم تصـ.ـنيع روبوتـ.ـات تقـ. *ـاتل العـ.ــ.ـدو ويديرها المختصون من غرف التحكم في الخلف وحققت نتائج جيدة وخصوصا في خطوط التماس والجبهات.

ولكن وبالمقابل اصبح من المعروف لدى جميع الجيوش في العالم كيفية التصدي لهذه الروبوتات المقـ.ـ *اتلة والتعامل معها بكل سهولة ولذا وجب البحث عن طرق للتخفي والتمويه لهذه الآلات كما يحدث مع الجندي العادي .

وفي خطوة جديدة طوّر طلاب أكاديمية فورونيج للقوات الجوية الروسية روبوتا رائعا يتميز بقدرته الفائقة على التنكر في البيئة الطبيعية، يستطيع تنفيذ مهمات استطلاعية فريدة.

وصمم الروبوت الجديد وتم تجميعه في مجمّع أكاديمية فورونيج، حيث يتميز بتماسكه وقدرته الفائقة على التنكر.

واستغرق تطوير الروبوت الاستطلاعي الجديد حوالي 3 سنوات تقريبا من قبل طلاب أكاديمية “فورونيج”.

وبحسب موقع “فاييني أوبزرينيه” الروسي (topwar)، لا تتوفر الكثير من المعلومات التكتيكية والفنية عن الروبوت الجديد، لكن من المعروف أنه يتحرك ويتنقل عن طريق المحركات وهو قادر على جمع ومعالجة ونقل المعلومات لمدة 15 ساعة.

الصخرة النائمة “تستيقظ” وتربك العـ.ــ.ـدو

ويستطيع الروبوت الدخول في حالة ثبات أو “حالة النوم”، خلال فترة عمله الفعلية (15 ساعة عمل)، حيث يستطيع الدخول في حالة الثبات لفترات طويلة تمكنه من تخزين الطاقة لفترات طويلة من أجل استثمارها في عمليات الرصد، حيث يتم إعادة تنشيطه مرة أخرى عن طريق أجهزة الاستشعار لتعود إليه الحياة من جديد ويتابع مهمته.

وبحسب المصادر، يستطيع الروبوت الدخول في حالة ثبات لمدة يوم كامل وزوّد بكاميرا لتصوير الصور ومقاطع الفيديو وقادر على التزود وحمل معدات أخرى

ويتم إرسال البيانات والمشاهد من كاميرات الروبوت إلى وحدة التحكم الرئيسية، والتي يمكن وضعها على مسافة تبعد نحو كيلومترين من الروبوت.

الروبوت يتسلل إلى “الخطوط الحمراء” في المعركة

ونوهت المصادر إلى أن هذا الروبوت يستطيع القيام بمهمات الاستطلاع خصوصا في الحـ.ـ *روب الميدانية التي تتوفر فيها الخـ.ــ.ـنادق أو الصـ.ـراعات العسكرية الأخرى عند توافر مناطق فاصلة بين القـ.ــ.ــ.ـوات.

حيث يستطيع الروبوت الدخول إلى منطقة العدو وخطوط التماس ورصد الحالة وتقديم معلومات ضرورية جدا تسهم بتقدير الموقف العسكري.

ونوّه المصدر إلى أن المشرف العلمي على الباحثين اللذين قاما بهذا المشروع ابتكرا الفكرة من سوريا، ولا يزال من غير المعروف ما إذا كان سيتم اعتماد هذا الروبوت قريبا، ولكن بحسب المصدر، لا يوجد اليوم نظير لمثل هذا الروبوت الاستخباري في القـ.ــ.ـوات المسـ.ـ *لحة الروسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى