منوعات

لماذا تُقاس سرعة السفينة في البحر بالعقدة وليس بالمتر ؟.. إليك السبب العلمي “صور وفيديو”

تركيا رصد // متابعات

لماذا تُقاس سرعة السفينة في البحر بالعقدة وليس بالمتر ؟.. إليك السبب العلمي “صور وفيديو”

العقدة هي وحدة السرعة الدولية المستخدمة في الممارسة البحرية والطيران ، كونها الوحدة الرئيسية للسرعة في الملاحة. لكن لماذا سميت ذلك؟ دعنا نخبرك الآن.

أي نوع من هذه العقدة ، من أين أتت وأين يتم ربطها؟.

تجدر الإشارة إلى أن العقدة هي وحدة السرعة الوحيدة المستخدمة على نطاق واسع والتي لها اسمها الخاص. البادئات العشرية المستخدمة لتشكيل المضاعفات والمضاعفات الفرعية لا تستخدم مع العقدة.

العقدة هي وحدة قياس مستقلة تُستخدم بدون إضافات مثل “لكل ساعة” أو “في الثانية”. عقدة واحدة تساوي سرعة الحركة المنتظمة التي يقطع بها الجسم مسافة ميل بحري واحد في ساعة واحدة.

مقياس سرعة السفن - مقالة

حسب التعريف الدولي ، فإن العقدة الواحدة تساوي 1852 م / س أو 0.51444 م / ث. وحدة القياس هذه ، على الرغم من أنها غير منتظمة ،

يُسمح باستخدامها جنبًا إلى جنب مع وحدات النظام الدولي للوحدات. في روسيا ، تمت الموافقة على استخدام العقدة كوحدة خارج النظام مع عدم وجود قيود على فترة الصلاحية مع مجال التطبيق “الملاحة البحرية”. يتم تضمين العقدة في مصنف وحدات القياس عموم روسيا.

يرتبط انتشار العقدة كوحدة قياس للراحة الكبيرة لاستخدامها في الحسابات الملاحية: سفينة تسير بسرعة عقدة واحدة على طول خط الزوال تمر دقيقة زاوية واحدة من خط العرض الجغرافي في ساعة واحدة.

تقدير المسافة على الخريطة.

أصل اسم هذه الوحدة مرتبط باستخدام بكرة يدوية – جهاز لقياس سرعة السفينة ، في أبسط نسخته ، كان عبارة عن لوحة مربوطة بحبل طويل (خيط) بطريقة عندما يتم رميها من فوق سفينة متحركة.

على الخط ، تم ربط العقد على نفس المسافة من بعضها البعض – تم تحديدها مسبقًا بحيث يكون عدد العقد على اللوح الموجود على ظهر السفينة التي مرت عبر يد القياس في وقت معين مساويًا عدديًا لسرعة السفينة ، معبراً عنها بالأميال البحرية في الساعة.

تم أخذ قياسات السرعة دائمًا من الجانب المواجه للريح لإحضار اللوح إلى أعقابه ، حيث ينحرف دائمًا إلى الجانب المواجه للريح عند الإبحار.

اقرأ ايضاً: كيف تعرف ان عداد السرعة في السيارة تم التلاعب به؟

كثيرا ما نسمع عن التلاعب في عدادات السرعة في السيارات , لكن مافائدة هذه التلاعبات وهل نستطيع اكتشافها
اليوم سنتكلم عزيزي القائد عن فوائد هذه التلاعبات في عدادات السرعة في السيارات , بالنسبة لهؤلاء الصوص كما يجب تسميتهم ,

فهذه الأفعال لا تمت بصلة للامانة وأخلاق البشرية جمعاء فالسبب الرئيسي لتزوير العدادات وتغيير ارقامها هو لكي يقوم ببيع السياراة بسعر غالي على اعتبار انها جديدة ولم تتعدى عدد محدود من الكيلومترات وايضا زيادة سعرها عن ماتستحقه وهي قديمة , فالسائق يتق من خلال العداد بان السيارة جديدة لأن القليل من يشتري سيارة قد سارت لمسافات طويلة وهكذا تتم عملية الغش

ولكي تتجنب الوقوع ضحية لهؤلاء النصابين اليك هذه النصائح التي ستفيدك :

أولا : قم بمقارنة عدد الأميال المتواجد على إيصالات وملصقات التفتيش والتي يسجل فيها عند تغيير زيت المحرك حتى تقوم بمقارنته مع عداد السرعة ، بحيث أن أي تلاعب في هذا الأخير قد يظهر بشكل واضح.

ثانيا : قم بالمراقبة والكشف على دواستي الفرامل والبنزين , ويمكنك الانتباه اذا كانت متضررة أو مستهلكة الى حد كبير وهنا يمكنك مقارنتها مع المسافة المقطوعة في عداد السرعة فالسيارة تسير مبدئيا بمعدل 20000 كم سنويا

ثالثا : تأكد من لوحة العدادات والبراغي المثبتة لها فالبراغي المفصولة سابقا يمكن ملاحظتها ببساطة خاصة اذا راودك شك في مصداقية البائع

وفي الختام يمكنك ملاحظة الكراسي والنظر اسفل السيارة وكذلك فتح الكابو وملاحظة حالة السيارة , وتقارنه مع عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة فهذه كلها عوامل تبين مدى صحة عداد السيارة أو تم التلاعب فيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى