أخبارنا

يضع البريطانيين صنبورين منفصلين ولا يخلطون الماء الساخن مع البارد عكس باقي الدول ..ما هو السبب؟

تركيا رصد// منوعات

يضع البريطانيين صنبورين منفصلين ولا يخلطون الماء الساخن مع البارد عكس باقي الدول ..ما هو السبب؟

إن لكل بلد عادات وأساليب حياتية تختلف عن البلدان الآخرى المجاورة ، حيث أن تلك العادات أصبحت جزءا لا يتجزأ من ثقافة تلك فتتحول إلى أسس ثابتة لا يمكن تغييرها أو تطويرها أو التخلي عنها.

عادةً ما ترتبط بقصة تحكي البداية وأسباب الظهور، وفي بريطانيا، توجد بعض العادات الغريبة التي تنفرد بها، ورغم مرور السنوات عليها، فإنها لا تزال تشكّل جزءا من كيانها الثقافي ومزيجا من عبق الماضي وحداثة الحاضر.

بريطانيا العظمى البلد الذي يحترم تقاليده ويختلف تمامًا عن الدول الأوروبية الأخرى في عديد من الأمور لكن المفاجأة الغريبه أن البريطانيون لايستخدمون الحنفيات المألوفة للعالم حيث تحتوي الأحواض الإنجليزية دائمًا على صنابير واحدة توفر فقط الماء البارد والثانية الساخن فقط.

فما أسباب وجود صنبورين وليس صنبور واحد كما في منازلنا؟ هناك عدة أسباب وهذا ما سوف نوضحه لكم في هذا المقال!

السبب الأول: احترام القانون

 

قانوناً يُحظر خلط الماء البارد والماء الساخن في المرجل أو المعروف بالسخّان نظراً لأن هذا قد يُسبب خطورة على صحة الأشخاص، فالمنازل البريطانية تستخدم عمود للغاز (والذي يسميه البريطانيون التدفئة المركزية)،

وفي السابق كان هذا العمود جزءاً لا يتجزأ من المرجل، ولكن كان يصدأ مما يجعل المياه غير صالحة للشرب، وبالرغم من هذا لم يتوقف الأشخاص عن استخدامه حتى صَدرَ قانوناً بحظر خلط الماء البارد المناسب للشرب مع الماء الساخن من الاسطوانة.

إذا سنحت لك الفرصة فهل ستُثبت صنبوران منفصلان في حوضك؟ أم أنك مقتنع بالحوض ذو الصنبور الواحد؟ شاركنا رأيك في التعليقات. وإذا ذهبت إلى بريطانيا من قبل، أخبرنا هل لاحظت أشياء غير تقليدية هناك؟

السبب الثاني: البُعد الاقتصادي

وربما يترائى إلى ذهنك الآن سؤال منطقي وهو لماذا لم تُجدد توصيلات الصنابير حتى الآن لتتماشى مع العالم؟ ولكن للأمر بُعد اقتصادي، فعند استخدام صنبوران منفصلان، يتم خلط كل الماء في الحوض بالكمية المناسبة، ومن ثم تغسل يديك فيه،

وبالتالي لن تُهدر الماء الذي تستخدمه، ولكن فتح صنابير المياه الساخنة والباردة في نفس الوقت لتحديد درجة الحرارة المناسبة حتى تبدأ في غسل اليدين، ربما يجعلك تستهلك المزيد من الماء. هذه هي وجهة نظرهم رغم عدم اقتناعي الشخص بهذه النظرة الاقتصادية البحتة!

السبب االثالث: تاريخي

لوجود صنبورين في الحوض الواحد تاريخ ربما يعود للقرن التاسع عشر وحتى أوائل القرن العشرين، والسبب هو أن نظام توصيل المياه في المنازل آنذاك كان بسيط للغاية وغير معقد،

حيث كان يُرسل الماء البارد مباشرةً من الشبكة إلى المطبخ، ولاحقاً تمت إضافة توصيلة للماء الساخن بشكل منفصل، وهكذا أُنشئ نظام توصيل المياه المزدوج. ولأن معظم المنازل البريطانية الموجودة الآن تعود لهذه الحقبة، فلهذا السبب أصبحنا نرى أحواض بها صنبوران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock