اخبار طبية

كارثة اكتشفها العلماء ونغفل عنها جميعا قد تؤدي إلى الوفاة.. لاتفعلوا هذا الأمر الشائع بعد شرائكم للخبز

رصد بالعربي متابعات فريق التحرير

كارثة اكتشفها العلماء قد تؤدي إلى الوفاة.. لاتفعلوا هذا الأمر الشائع بعد شرائكم للخبز

خبراء وعلماء مطلعون في مجالات التغذية والصحة الجسدية يكشفون عن كارثة أدت إلى الموت … ولديهم رسالة مهمة ، لا تفعلوا ذلك. هذا أمر شائع بعد شراء الخبز. التفاصيل المتبقية في سياق هذا التقرير.

قد يلجأ الكثير من الناس إلى الأطعمة والأطعمة المجمدة في المجمد لمزيد من الحفظ من التعرض للبكتيريا أو العفن ، والأطعمة التي نحتفظ بها في المجمد تشمل أنواع الخبز.

أما ضرر تجميد الخبز سواء كان ضارا أم لا ، فسنناقشه بالتفصيل في الفقرات التالية.

قد تؤدي مخاطر الخبز المجمد في الثلاجة إلى الإصابة بالسرطان

يمكن أن تؤدي مخاطر تجميد الخبز في الثلاجة إلى الإصابة بالسرطان أو بعض الأمراض الخطيرة الأخرى ، حيث أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الخبز المجمد قد يعرضه لمرض السل. الروطان.

هذا لأنه يعقد ويؤخر دورة حياة الخبز ويسبب عيوبًا في مرحلة الإنتاج ، حيث يكون الخبز ساخنًا في البداية ثم يتعرض للبرودة الشديدة ، وهذا هو سبب عمل ماكينات الخبز. عودة الترتيب الخاص بذرات الجزيئات من الدقيق والمكونة للخبز، وهذا ينتج عنه أن الخبز يتـلف، ويتعـرض للعفن.

حفظ الخبز بالفريزر بالأكياس البلاستيكيه

هذا يعد أيضًا ممثل لضرر من أضرار الخطورة البالغة على صحة الإنسان، وبالتالي فإن المادة المتكونة جراء تفاعل المادة البلاستيكية مع الخبز أثناء مرحلة تجميده بالفريزر تعد سامة وضارة بالجسم وهي مادة ديوكسين.

وهي المادة التي قد تكون سبب في أن يصـاب المتناولون للخبز المجمد بمرض السـرطان، لذا فمن الضروري تجنب الحفظ للخبز تحت تأثير درجة البرودة الشديدة للمجمِد، أو الفريزر.

طريقة حفظ الخبز

لحفظ الخبز لفترة أطول ما عليك سوى اتباع النصائح المهمة التالية: ابتعدي عن الاعتماد على الثلاجة: حفظ الخبز داخل الثلاجة يعمل على تأخير عملية التعفن فقط، لكنه لا يحفظه بالشكل السليم مثلما يعمل الفريزر بطريقة صحيحة، لذلك تجنبي وضع الخبز في الثلاجة، إلا إذا كنتِ ستستخدمينه بعد فترة قليلة. تأكدي من التغليف الجيد: غلفي الخبز جيدًا داخل أكياس من البلاستيك، فذلك يعمل على حمايته من الرطوبة،

وبالتالي حفظه طازجًا بمجرد التسخين مرة أخرى، فاحرصي على استخدام أكياس بلاستيكية أو أكياس حفظ الطعام، وإذا كان الخبز مغلفًا عند شرائه فخزنيه في الفريزر مباشرة. احرصي على تهوية الخبز قبل التخزين: لا تخزني الخبز فور خروجه من الفرن مباشرة، بل احرصي على تهويته ثم تغليفه ووضعه في الفريزر، فتخزينه مباشرة قد يتسبب في تعجنه.

احفظيه في درجة حرارة الغرفة عند الاستعمال القريب: بإمكانكِ حفظ الخبز في درجة حرارة الغرفة، إلا أن ذلك يساعدكِ على الاحتفاظ به لمدة يومين فقط، ولكن احفظيه بعيدًا عن الشمس، وفي حالة ارتفاع درجة الرطوبة، فلن يمكنكِ حفظه في درجة حرارة الغرفة لأكثر من يوم واحد.

تأكدي من عدم التسخين مباشرة: تجنبي تسخين الخبز فور خروجه من الفريزر مباشرة، واتركيه حتى يذوب الثلج منه، فتسخينه مع وجود طبقة الثلج فوقه يجعلكِ تحصلين على خبز مبلل بعد التسخين. تعرفي إلى: 6 حيل تعلميها أثناء الطهي وحفظ الطعام مدة صلاحية الخبز في الفريزر يلجأ الكثير منا لحفظ الخبز في الفريزر بكميات كبيرة ولكن هل نعلم جميعنا ما لمدة التي بدوم فيها؟

الإجابة هي في غضون ستة أشهر، حيث يقترح أشهر الخبازين أنه من الأفضل استخدام الخبز المجمد في غضون ستة أشهر. ولكن بعد ذلك، ستجدين الخبز قد تجمدت أطرافه وتغير طعمه.

6 طرق ذكية لحفظ الخبز لمدة أطول

● هناك بعض الأنواع من الخبز يمكن حفظها لوقت طويل خصوصا تلك التي تخرج من الفرن جافة أو تجفف بعد خروجها من الفرن، وهو النوع الذي يمكن أن يبقى لأيام طويلة بدون أن يصيبه الضرر، لذا يمكن تخزينه في درجة حرارة الغرفة و التخزين في الفريزر .

● أما طريقة حفظ الخبز الذي يدخل في تركيبه الزيوت كزيت الزيتون أو الزبدة أو الحليب فلا تحتاج منك إلا حفظها في الصندوق الخاص بحفظ الخبز في حرارة الغرفة مع الحرص على اغلاق كيس الخبز جيدا .

● أما طريقة حفظ الخبز الطازج الخالي من الزيت فيجب علينا وضعه في الفريزر ولكن كيف يمكننا تناوله بعد ذلك ؟ من المهم بعد إخراج الخبز من الفريزر تركه ليذوب في درجة حرارة الغرفة دون تدخل منا ووضعه في الميكروويف لمدة تتراوح ما بين 15-30 دقيقة ، ومن المهم أن لا تقوموا بإعادة الخبز بعد ذوبانه مرة أخرى إلى الفريزر .

● للحفاظ على الخبز مدة أطول عليكم تهوئته وتبريده قبل تخزينه خصوصا إذا كان الخبز طازجا و ساخنا وتركه ليبرد تماما قبل تغليفه ووضعه بالفريزر لتخزينه والمحافظة عليه .

● أما طريقة حفظ الخبز في درجة حرارة الغرفة فعلينا الاحتفاظ به بعيدا عن أشعة الشمس والحرارة والرطوبة ، وسيبقى معك الخبز لمدة يومين كاملين من دون أن يتعرض للتعفن .

● التغليف الجيد أهم طرق حفظ الخبز إذ يمنع وصول الرطوبة إليه ومن ثم يحتفظ بطعمه الطازج لمدة أطول، يمكن استخدام الأكياس البلاستيكية في تغليفه وتركه لأوقات طويلة.

● تعد الثلاجة من أسوأ طرق حفظ الخبز لأنها تفقده طعمه الطازج بشكل أسرع عما إذا وضع في درجة حرارة الغرفة ، و يمكن بهذه الطريقة الاحتفاظ بالخبز لمدد طويلة بدون أن يفسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى