فن

طلحت حمدي من الشخصيات المهمة في الدراما السورية الذي عرف ب”شوكت القناديلي”

طلحت حمدي هو ممثل سوري من أصل كردي زوجتة الفنانة الراحلة سلوى سعيد، اختص في مجال التلفزيون منذ فترة طويلة.

قام الفنان السوري الراحل بتقديم أعمال كثيرة ومهمة خلال مسيرته الفنية وحظي بشخصية عظيمة في الدراما السورية.

وجاء بشخصية شوكت القناديلي أمام جمهور الوطن العربي حيث عرف أن قلبه مفعم بالحب للشام القديمة الذي لا يزال يذكروه حتى الآن.

أهم 10 أعمال عن الفنان السوري طلحت حمدي

 

1-الفنان السوري طلحت حمدي من دمشق مواليد 1941، نشأ على حب الفن كان يهوى الفن منذ صغره الأمر الذي جعل طلحت حمدي من أبناء الزمن الأول في الدراما السورية منذ أول بدايتها.

2-وانضم الفنان الشهير طلحت بالمسرح القومي وبعد مرور أربع سنوات التحق بالمسرح العسكري وقام بتقديم الكثير من العروض مع فرقة محمود جبر.

3-واتخذه رفيق الصبا(كاتب وسيناريست سوري) مدير المسارح في وزارة الثقافة قال أنه ليس موهوب وقام بنقلة إلى المستودع لجرد الألبسة والأحذية.

حيث كانت المفاجئة تم اختياره ليجسد شخصية “الزير سالم” بعد 10سنوات قام بالتمثيل على المسرح القومي.

4-وذكر أن سليمان الخش أمر برفض كل الجهات الفنية أن تتعاون معه بشكل تام، لأن الفنان السوري طلحت حمدي قدم استقالته وكانت في عصره ممنوعة.

5-وأوضح مدير التلفزيون عندما علم بالقرار وقرأه لم يهتم للأمر، وأمر من الفنان طلحت حمدي أنا سأعطيك الأمان بإمكانك أن تعمل في مجال التلفزيون.

6-وجهز الفنان طلحت حمدي حلقة لبرنامج “أهل الفن” في عام 1967 سعى بعدها إلى الأعمال الفنية والإذاعية.

وبعدها قام الفنان السوري بانضمامه إلى نقابة الفنانين عام 1968 على الرغم من مشاركته في فرقة”النادي الشرقي” حيث قام بإشرافها نها قلعي عام 1958 وقدمت مسرحيتها الشهيرة “ثمن الحرية” في دمشق والقاهرة.

اقرأ أيضاً: سعد المجرد وزوجته..السند الحقيقي بالنسبة لي

7-وحظي السوري طلحت حمدي ببطولة عدد كبير من الأعمال ولمع أسمه في الوسط الفني والدراما السورية بإشراف المخرج السوري الراحل علاء الدين كوكش.

8-ونال بطولة عظيمة في مسلسل حمام القيشاني للمخرج هاني الرومي بشخصية شوكت القناديلي.

واعترف الفنان السوري في إحدى مقابلاته أنه ليس مخرج متميز، لكنه صاحب مبدأ.

9-وذكر الفنان طلحت  حمدي أيضاً الفنان خالد تاجا ووصفه أنه بعدم الوفاء ولا يعترف بالفضل لأنه عندما ترك العمل وابتعد عنه قام بمساعدته م له يد العون وقدم الكثير من الأعمال له.

10-طلحت حمدي الذي عرف بالرجل المسن قلب الشاب، وعرف بحبه الكبير للشام القديمة حيث كان يقول “تخرج من أزقتها رائحة الياسمين الأبيض”. توفي عام 2012 ودفن في دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock