منوعات

السوشيال ميديا (التواصل الإجتماعي).. وحش غذيناه

السوشيال ميديا(التواصل الإجتماعي)..وحش غذيناه

الجميع يعلم بهذه القصة الذي حدثت في الماضي كان يوجد ثعبان كاد البرد والجوع أن ينهي حياته وكان يوجد رجل طيب القلب وقام باصطحاب الثعبان إلى بيته وأطعمه وسقاه وكانت النتيجة مؤلمة كانت نهاية ذلك الإنسان بلدغة من الثعبان.

والسوشيال ميديا خطيرة على حياتنا

وهكذا  هي السوشيال ميديا مثل الثعبان كانت باردة ولا أحد يهتم بها ولشأنها ولا أحد يعرفها ولا أحد منا كان يتصور أنها ستنمو بهذا الشكل في آخر كم عام وأصبحت تحكمنا وتتحكم فينا جميعاً وتتحكم بنا.

والسوشيال ميديا تعتبر سلاح ذو حدين لها إيجابيتها ولها أيضاً سلبياتها، وأما عن إيجابيات السوشيال ميديا:

فهي تساعدنا على إيجا فرص عمل، وأن نتواصل مع الأقرباء والأهل..، وأيضاً معرفة أخبار العالم بأكمله، وسرعة التواصل، وهي وسيلة فعالة في التسويق والترويج، وأنها تساعد في عملية التعليم الذاتي، الحصول على الدعم والمشاركة. ام كلثوم

 

سلبيات مواقع التواصل الإجتماعي

ولسلبيات السوشيال ميديا هي: هدر وإضاعة للوقت، وأيضاً الأنعزال عن الواقع انعزال الشخص عن الواقع تماماً، ويوجد الكثير ممن يقومون بنشر أخبار كاذبة،

التنمر وهذه قد انتشر كثيراً( هو أحد اشكال العنف اللفظي كنشر الإشاعات أو التهديد حيث تقوم مجموعة من الأشخاص ضد شخص واحد بطريقة مقصودة ومتكررة، ولها تاثير سلبي جداً بالنسبة للأطفال في استخدام الأطفال وسائل التواصل الإجتماعي لساعات طويلة يؤدي إلى هدر الوقت من غير فائدة وأنهم لا يقومون بواجباتهم المدرسية وأخذ علامات منخفضة، ومن الممكن أن يعانو من اضطرابات بالأكل، والتحديق بها يؤدي إلى أذى العينين، ويضر النظر.

وفي عام 2003 فقد صمم مارك زوكربيرغ هو وثلاثة من أصدقائه تطبيقاً بحيث يكون “الاكثر جاذبية”، من كان يتخيل أنع بعد أقل من 20 عام سيكون زوكربيرغ أخطر رجل في العالم، حيث أصبح الفيس بوك والأنستغرام من التطبيقات التي تتحكم في حياتنا البشرية.

فوائد الابتعاد عن السوشيال ميديا

فقد كشفت دراسة أن الابتعاد عن مواقع التواصل الإجتماعي يعزز الإستقرار النفسي، وله تأثير إيجابي على العقل، العودة للحياة البسيطة، التحرر من الطاقة السلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock