منوعات

شاب سوري في أوروبا يجني آلاف الدولارات شهرياً بفكرة عبقرية جلبها من سوريا

شاب سوري في أوروبا يجني آلاف الدولارات شهرياً بفكرة عبقرية جلبها من سوريا
في السنوات الأخيرة، شهد الشبان السوريون الذين اختاروا اللجوء إلى دول أوروبية تحقيق نجاحات استثنائية وإنجازات بارزة، حيث أظهروا قدراتهم وابتكاراتهم في مجالات مختلفة، وأحد تلك القصص الملهمة هي نجاح الشاب السوري “سلوان أحمد” في مشروع زراعي فريد من نوعه في ألمانيا.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأوروبية، نجح “سلوان أحمد” في زراعة أنواع نباتية وأعشاب غريبة في الأراضي الألمانية، لم يسبق لها أن زرعت في المنطقة من قبل. يتميز مشروعه بقدرته على جذب الانتباه والاعتراف من قبل المجتمع الألماني، الذي أثنى على منتجاته الزراعية المميزة.

تمكن الشاب السوري من زراعة محاصيل متنوعة، من بينها نبتة الملوخية، التي لم يكون الألمان يعرفونها سابقًا، ونجح في تسويقها بنجاح بين السكان المحليين الذين أعجبوا بمذاقها. قام بتأجير حقول صغيرة لتنفيذ مشروعه وتحقيق نجاحاً غير مسبوق.

في حديثه مع وسائل الإعلام المحلية في ألمانيا، أشار “سلوان أحمد” إلى أن فكرة المشروع جاءت بناءً على رؤيته لاقتناص الفرصة، حيث لاحظ الطلب المتزايد على الملوخية والباذنجان الحمصي من قبل السوريين في ألمانيا. أكد أن هذا المشروع كان ناجحًا بفضل فهمه لاحتياجات السوق وخبرته الطويلة في مجال الزراعة.

ونوه “سلوان” في معرض حديثه أن كان يتوقع أن ينجح مشروعه نظراً لاعتماده على الجالية السورية التي تقيم بأعداد كبيرة في مختلف المناطق في ألمانيا.

وأكد الشاب أنه في ذات الوقت لم يكن يتوقع أن تنال المنتجات التي تنتجها الحقول التي استأجرها الشعب الألماني الذي بات قسم منه يعشق أكلة الملوخية، حيث لم يكونوا يعرفونها قبل مجيء السوريين إلى ألمانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock