اخبار طبية

الغرب يعترف.. نصائح النبي محمد لمواجـ.ـهة كورونا مذهلة .. وكاتب أمريكي النبي محمد عرف قيمة الموازنة بين العقل والإيمان

تركيا الحدث // متابعات

نصائح النبي محمد لمواجـ.ـهة كورونا مذهلة

وفي سياق ذي صلة، أشارت صحيفة “ABC” الإسبانية في تقرير لها، إلى نصائح النبي محمد في مواجهة الأوبـ.ـئة، واصفتاً إياها بــ “المدهشة” والتي تنطبق على الإجراءات التي ينصح بها اليوم للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الصحيفة الإسبانية في تقريرها، الأربعاء 8 أبريل / 2020 “من المدهش أن نفكر أنه قبل 1300 عام، كان الرسول الأمي، الذي لم يتلق أي تدريب علمي يعرف بالفعل، خطوة بخطوة، ما يجب فعله أثناء الوبـ.ـاء.

وأضافت الصحيفة، أن “اسم ذلك النبي هو محمد، مؤسس الإسلام والذي عكس في صفحات القرآن توصياته لتجنب المرض”.

وأردفت الصحيفة الحديث النبوي الشريف: “إذا اكتشفت تفشي الطاعون في أرض ما، فلا تذهب إليها؛ ولكن إذا انتشر الطاعون في مكان أثناء وجودك فيه، فلا تترك ذلك المكان”.

إقرأ أيضاً: فاندرلخت: رجل دين هولندي مسيحي أحب البقاء في مدينة حمص بعد اندلاع الثورة حتى مـ.ـات فيها

وأضافت الصحيفة “نصيحة النبي لا تقتصر على النظافة الشخصية وحدها، بل تذهب إلى أبعد من ذلك، فإذا مرض أحدهم فإن محمد يوصي بشدة بالذهاب إلى الطبيب، وذلك بقوله: استفد من العلاجات الطبية، لأن اللَّه لم يخلق أي داء دون أن يخلق له دواء”.

واعتبرت الصحيفة الإسبانية أن تعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم أصبحت من أهم النصائح في الوقت الحالي بسبب انتشار فيروس كورونا للحفاظ على الصحة ومكافـ.ـحة العدوى.

وأثار التقرير أصداء واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً بين المسلمين، وبينهم رئيس الوزراء المغربي “سعد الدين العثماني”، ويأتي أيضا بعد تقرير في السياق ذاته نشره موقع مجلة “نيوزويك” الأمريكية قبل أسبوعين.

كتاب أجانب يتحدثون عن النبي محمد

من جهته قال الكاتب الإسباني “خوسه مانويل نيفز” أنه من المذهل أن النبي محمد، الذي عاش قبل أكثر من 1300 عام، والذي كان أميا ولا يتمتع بأي تدريب علمي، بحسبه، “كان يعرف بالفعل، خطوة بخطوة، ما يجب فعله أثناء الوبـ.ـاء”.

واستشهد “نيفز” بتقرير نيوزويك، واقتبس منه ترجمة عدد من التوجيهات التي وردت في أحاديث نبوية، وأبرزها: “إذا سمعتم بالطاعون بأرض فلا تدخلوها، وإذا وقع بأرض وأنتم بها فلا تخرجوا منها”.

إقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان: سنفتتح مستشفيين في إسطنبول قريباً، والأقنعة الطبية توزع مجاناً للمواطنين واللاجئين

وفي إشارة من الكاتب الإسباني إلى ما قاله الكاتب الأمركي “كريغ كونسيدين”، وهو أن “النبي محمد عرف قيمة الموازنة بين العقل والإيمان، أو الأخذ بالأسباب مع الصلاة والدعاء”.

المصدر أوطان بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock